01 يوليو 2017
أمير منطقة مكة يتسلم التقرير النهائي لمنتدى جدة الزراعي

أمير منطقة مكة يتسلم التقرير النهائي لمنتدى جدة الزراعي

 /

أمير منطقة مكة يتسلم التقرير النهائي لمنتدى جدة الزراعي

 /

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مؤخرا التقرير النهائي لمنتدى جدة الزراعي، الذي دشن سموه أعماله في جدة أواخر جمادى الآخرة الماضي.

 /

وتضمن التقرير -الذي قدمه لسموه مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة م.خالد بن ناصر الغامدي- أهداف وزارة البيئة والمياه والزراعة الاستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، ومن أبرزها رفع انتاج المملكة من الأسماك من 40 ألف طن إلى 100 ألف طن بحلول 2020 لتصل إلى 600 ألف طن في 2030.

 /

وأشار التقرير إلى أن المنتدى أولى الشباب اهتماما خاصا، إذ تم تخصيص جلسة لدعمهم، وإيجاد مصادر تمويل لمشاريعهم المتوسطة والصغيرة في المجال الزراعي، إضافة إلى أن الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة، وضعت خطة طموحة لضخ أكبر عدد ممكن من الشباب السعودي للاستثمار في القطاع الزراعي.

 /

وبين التقرير هدف المنتدى للإسهام في رفع نسبة مستوى الأمن الغذائي، ومواكبة التطورات العلمية والتقنيات الحديثة، وإيجاد فرص عمل للشباب والفتيات السعوديين في مجالات البيئة والمياه والزراعة، كما ناقش آليات الاستفادة الاقتصادية من منتجات التدوير والطاقة المتجددة، ومكافحة الأمراض والآفات التي تستهدف القطاع الزراعي، ومعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص.

المزيد شركائنا العالمين